الكاتب : الادارة

ولو أن أحداً فوجئ بلصّ يقتحم عليه بيته ، مع تحصنه وحذره ، فلا شكّ أنه سيدافعه بكل ما أوتي من قوة وقدرة ، فإن لم يستطع دفعه فسيستعين بمن يساعده عليه ، فإن لم يفلح في طرده وإبعاده ، فإنه لن يضمر له مودّة وحباً ، بل سيبغضه ويتمنى اليوم الذي ينال منه ويكشفه ويفضحه .

ولو أن أحداً أتى يوما إلى داره وإذا بمن يقف عند بابه ، فيسأله ماذا يريد ؟ فيجيبه بأنه يريد سرقة الدار !! فهل سيمكنه من دخول داره !.

ولو أن أحداً جاءه رجل وامرأة يعلم علم اليقين فسادهما وإفسادهما ، فهل سيستضيفهما عنده ، ويدخلهما بيته ، ويتركهما يختلطان بأهله ، ويبقيان معهم !.

 

136
0

عنوان الكتاب : طوفان البلاء .. التمثيل والغناء: شريف بن علي الراجحي الكاتب : الادارة

طوفان البلاء .. التمثيل والغناء شريف بن علي الراجحي

 الشيطان وخمرة العقل وصده عن القرآن أعظم من صد غيره من الكلام الباطل لشدة ميل النفوس إليه ورغبتها فيه  ).( 18 )

           من كان في بُعد عن القرآن            تجـتاحـه جحافـل الشيطان

          فـتصده عـن ربه ونجـاتـه            بسماعه صوتاً مع الألحان

وللبعض حجة ساقطة ، ألا وهي : انتشار الغناء والتمثيل ، وقلّة إعلان إنكار العلماء لهما ، بل إن هناك من يفتي بجوازهما .!

والجواب عن هذه الحجة هو أن ( انتشار الباطل لا يمكن أن يكون مبرراً لاستمرار وجوده ).( 19) ، وقلّة إعلان إنكار العلماء لا يعني الجواز والإباحة ، أو الرضى بهذا المنكر ، فقد أنكره العلماء واستعلنوا بإنكارهم له ، ولكن تتابعت الفتن ، ورقق بعضها بعضا ، وهناك ضعف عامّ لا ينكر وجوده ، وأمّا من أفتى بالجواز ، فقد أخطأ في فتواه ، ولم يسدد في قوله ، وكَبَا بهِ لسانه ، وضلّ بسببه أمم من الناس ، والدليل على خلاف فتواه ، والحق مجانب لقوله ، والمسلم الحق يلتزم بالدليل الصحيح ، ولا يتتبع الزلات والسقطات والرخص المخالفة للحق ، فإن من تتبع رخص العلماء تزندق ، فلتكن من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه تكن من المفلحين .


17
0
الاهتمامات

يجب تسجيل الدخول لاضافة تعليق

التعليقات