الكاتب : الادارة

ساتكلم كل يوم عن قصة يومي

ساسرد في اخر الليل تفاصيل ما حدث في هذا اليوم

البداية 24 شوال 1439

 

توقيع

ماضي لم يتكلم

140
0
عنوان الكتاب : قصص الايام الكاتب : الادارة

بسم الله نبدا

كانت بداية مرتبكة بعض الشيء انهمكت في النوم حتى ظننت اني لن اصحى

صحوت الظهر والبطن جائعة الجوع حتما موقظ جيد اذا حل عليك غطاء النوم والكسل

اسرعت وصليت وذهبت كعادتي للجلوس مع والدي وشرب القهوة وتناول الوجبة الاجبارية من التمر او الرطب وانا اشدد على ان اجبر نفسي على اكل التمر لان التمر غذاء كامل من السكريات والفيتامينات والمعادن كل تمر وصحتك ستصبح " بومب "

وعند الساعة المنذرة رنت اختي ان تعال واحضرني طبعا الجو كان لاهبا شديد الشمس ولكنه الواجب والاجر

في العصر جاءتني اختي الثانية تبكي من متاعبها وطول العصر اهدي فيها واصبرها

وجاءت ناشئة الليل والتي فيها يصفو الذهن ذهبت النادي لاحضار اختي ولكن القدر اليوم كان يترصدني بعد العشاء حيث هداني الله الى طريقة للمتاجرة وزيادة دخلي وساطبقها بعد 4 شهور ياه كل هذه المدة ولكن ان لم يكن لك صبر فلن تحيا كريما


تعديل ترتيب الفقرة

11
0
الاهتمامات
عنوان الكتاب : قصص الايام الكاتب : الادارة

يوم الاثنين 25 شوال من سنة 1439

كان يوم غريبا

بدا اليوم باحلام مفزعة لكن ما جاء العصر حتى نسيتها ولكن اليوم فاتني الغداء وجلست جائعا وبطني تتحرق للاكل

كلمتني اختى في الظهر ان تعال الى الغداء مع ابوك ولكن قلت لها سا تغدى لاحقا وانا اقصد العصر وبسبب ظروف جاتني اكلت الغداء بعد صلاة العشاء 

وانا اكل تذكرت مقولة امي الله يرحمها اذ قالت لي ذات يوم يا ولدي لو جلست الى العصر لن تجد شيئا تاكله

اليوم بدا باحلام مزعجة كان الشيطان يحاول اخافتي حتى احزن واكتئب ولكني عودت نفسي ان اذكر الله واقول هذا الدعاء

اللهم اني اعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الاعداء

هذا هو دعاء الكرب احفظوه فاني ما ان اقوله حتى يفرج الله ما اجد في نفسي


تعديل ترتيب الفقرة

6
0
الاهتمامات
عنوان الكتاب : قصص الايام الكاتب : الادارة

قال الرسول صلى الله عليه وسلم : ( كما تدين تدان )

قبل ثلاثة ايام عملت خير في احد من الناس ورجع لي في هذا اليوم

الخير يدور يدور ويرجع لك كما تعمل في الناس يرجع لك

كنت عامل حملة تسويق لموقعي وانتهت لها 3 ايام

واليوم تفاجأت ان المسوقة عملت خير فيا وسوقت لي فتذكرت قول الرسول كما تدين تدان


تعديل ترتيب الفقرة

30
0
الاهتمامات
عنوان الكتاب : قصص الايام الكاتب : الادارة

قصة يوم الاربعاء 27 شوال 1439

ايامك كل يوم حكاية

اليوم جالس افكر في مقولة قرأتها في احدى الكتب الخاصة بتطوير الذات

يقول الكاتب : ( ان لم يكن لك هدف في الحياة فستصبح هدف لاحدهم )

فعلا صحيحا فبعد تجارب الايام والناس اقول لك هذا صحيح 100%

ان لم يكون لك هدف تعيش من اجله تحدده بدقة ثم تعزم عليه وتتوكل على خالقك فسيستخدمك الاخرون لتحقيق اهدافهم

الحياة تسخير وتبادل منافع لكن ان كنت ضائع تقلبك امواج الحياة فلن تصل الى بر الامان

قل لنفسك هذا هدفي وساسعى لافني حياتي في سبيل تحقيقه

صدقني سيأتيك نصيبك من كل شيء من الارزاق والامراض والمصائب وعليك ان تتحلى بالصبر فالناس كلهم متساوون

قال الرسول صلى الله عليه وسلم : ( الناس سواسية كاسنان المشط )

بعض الناس عنده اموال لكن ما عنده صحة قسمة ونصيب والبعض الاخر عنده صحة لكن ما عنده اموال قسمة ونصيب

فلاجل تكون سعيد في هذه الدنيا ارضى بقسمتك ونصيبك فالعملية تقسيمة الاهية قال الله تعالى : ( نحن قسمنا بينهم معيشتهم في الحياة الدنيا )


تعديل ترتيب الفقرة

17
0
الاهتمامات
عنوان الكتاب : قصص الايام الكاتب : الادارة

قصة يوم الخميس 28 شوال 1439

اليوم ساتكلم عن فكرة جاءتني وانا صائم في رمضان السابق

الفكرة تعليمية ومضمونها ان المعلم بيتحدى المتعلم ان يفعل مثله

الفكرة جديدة ولم يسبق لاحد قدمها لا على المستوى العربي ولا الغربي جديدة لانج

دائما لما تاتي افكار كهذه الفكرة كنت اتهور واكع فلوس واعملها الا هذه الفكرة

ربما تتساءل ما السبب

عملتني تجاربي والانسان الذكي يتعلم من اخطاءه

وخطأ هذه الفكرة ان الزمن ليس زمانها لقد ولى زمن الكتابة الى غير رجعة لم يعد الناس يكتبون بل يشاهدون

هذا الزمن زمن الصورة والسناب بامتياز هجر الناس المنتديات والمدونات ولم يصمد الا مواقع الاخبار

حاولت ان اتاكد فقررت استشارة اكاديمية حسوب فرد علي موظف منهم لاحظ موظف وليس عضو وقال كلامك صحيح ولكي تنجح فكرتك يجب دفع مبالغ للمعلمين لكي يضيفوا منشوراتهم التعليمية

كنت اقول الفكرة هذه ليست واقعية يجب عليك ان تعرف ان الفكرة لابد ان تكون منطقية في الاساس ثم واقعية تنسجم مع العصر وواقع الناس

وحتى ولو دفعت المبالغ لا اضمن النجاح فتجربتي تقول لن يشارك احد

وتجربتي تقول ايضا في الانترنت لن ينجح الا شيئين نشر اعلانات او تجارة الكترونية


تعديل ترتيب الفقرة

38
0
الاهتمامات
عنوان الكتاب : قصص الايام الكاتب : الادارة

قصة يوم الجمعة 29 شوال 1439

كل يوم لك قصة عجيبة

تذكرت اليوم قصائدي الشعرية التي كتبتها وانا في عز الشباب اه الشباب راح الشباب

تذكرت كيف كنت احزن واكتب وكنت افرح واكتب وكنت مصدوما من الناس واكتب واذكر جروحي النفسية وابكي واكتب

والعمر الان في ادبار لقد ذهب كل شيء

اعيش الان اول فترات شيبتي وشعري الابيض ولحيتي البيضاء واذكر تلك الايام واقول واسأل نفسي كيف خرجت منك هذه القصائد

فانا الذي كتبت ليلة عتاب وانا من كتب قلادة المستقبل وانا من كتب حديثي مع طير وانا من نسج قصيدة مسرحية

الشباب الان ذهب وحلت واقتربت الخاتمة فكل شيء ذهب مع الريح

ولكن كانت هذه الكتابات علاج نفسي لي لقد عالجت نفسي بنفسي والان اعيش استقرار نفسي وروحي

فاقول لمن عنده متاعب نفسية عالج نفسك بالكتابة والاحلام الوردية اكتب وغني اكتب ودندن  واعطي الكلام لحنا جميلا كما تشعر فانا فعلت ذلك كنت اكتب الكلام والحنه واغنيه كنت اعيش عالمي الخاص وكما يقول المثل اصنع من الليمون شرابا حلوا تعبك النفسي اجعله اغنية تجعل حياتك مصبوغة بلون بمبي


تعديل ترتيب الفقرة

31
0
الاهتمامات
عنوان الكتاب : قصص الايام الكاتب : الادارة

قصة يوم السبت 1 القعدة 1439

كلكم شاهدتم وقرأتم ما حدث من الفتاة التي احتضنت ماجد المهندس في حفل سوق عكاظ

واقول مبتدآت الشر خمس

النظر الحرام مبتدأ للزنا

الغناء مبتدأ الكوارث

العادة السرية مبتدأ  اللواط

حلق اللحية مبتدأ ضياع الهوية

شرب الدخان مبتدأ المخدرات

هذه خمس مهلكات اذا اجتنبتها اجتنبها المجتمع وسلمت وسلم المجتمع

ان الرجولة والمروءة والشرف في عكس هذه المناهي

النفس تواقة لما يضرها هي همجية بطبعها وجعلت انت حارسا عليها فاياك ان تفلت منك فالنار خطر عظيم والجنة ثواب عظيم

ومن حاسب نفسه وادبها دخل الجنة باذن الله


تعديل ترتيب الفقرة

21
0
الاهتمامات
عنوان الكتاب : قصص الايام الكاتب : الادارة

قصة يوم الاحد 2 القعدة 1439

في هذا اليوم صارت احداث عجيبة

في خبرين واحد حلو وواحد مر

خليني اقول المر اول شيء

في هذا اليوم قفلت موقع سندري لعدم جدواه الفكرة كانت جميلة لكني انصدمت بتعامل الناس السلبي مع الموقع

يعني تلاقي واحد يسجل يحط اسمه ومعلوماته وبعدين يفرك ولا حيرجع ثاني طيب يابن الحلال ما كان من الاول ما تسجل دامك ما تستفيد وواحد ثاني يسجل ويضيف اعلانه ثم يرحل ولا ينشر دا العداد بتاع النشر ما تحرك ولا حيتحرك من غير الاعضاء الاخرين اللي مستحيل يفهم طيب ده حافهمه ازاي

تعامل سلبي مع الموقع خلاني اقفل ولا مزيد من الخسائر الناس فعلا غريبة

الخبر الحلو

هو فوز فرنسا بكاس العالم بمونديال روسيا بعد عرض رائع من الفرنسيين والكروات انتهت المباراة بفوز فرنسا 4-2


تعديل ترتيب الفقرة

20
0
الاهتمامات
عنوان الكتاب : قصص الايام الكاتب : الادارة

قصة يوم الاثنين 3 القعدة 1439

صنائع المعروف تقي مصارع السوء

داوو مرضاكم بالصدقة

ضرسي اليوم كان متعبني فقلت اليوم اقطع عرق واسيح وانهي الالم 

اروح للدكتور واقوله يا تقلعه يا تحشيه

المهم قال لي حنعمل حشوة ونعمل تلبيسة ونسد الفجوة اللي بين الضرسين

قال لي التلبيسة ب 1000 ريال وانا ما عندي غير 500 صرفتها من الصراف اليوم

اختي الصغيرة اولما حكيتها مشكلتي قالت لي لا تشيل هم انا اعطيك فلوس التلبيسة

قبلت راسها لانها خاصتني من هم كبير

والله الذي لا اله الا هو

وهل جزاء الاحسان الا الاحسان

اسال الله ان يحسن اليها ويفرج عنها همها ويدخلها جنة عرضها السموات والارض

وانت اذا فرجت على مسلم همه وكربه سيفرج الله عنك مثلها ويكرمك وهو خير المكرمين


تعديل ترتيب الفقرة

22
0
الاهتمامات
عنوان الكتاب : قصص الايام الكاتب : الادارة

قصة يوم الثلاثاء 4 القعدة 1439

اليوم انحلت اكبر مشكلة واجهتني في سنوني

الخطأ كان مني كان لازم ابادر بالذهاب للدكتور واعالج المشكلة في وقتها

لكن اهمالي واعتمادي على اوهام مثل خليها تعدي والحياة تمشي لا الحياة ما راح تمشي عالج كل مشكلة في وقتها

المشكلة هذه كانت درس لي ان ما اترك المشاكل تكبر

على العموم قدر الله وما شاء فعل والانسان يتعلم من اخطاءه

والشاطر النبيه اللي يتعلم من اخطاء غيره


تعديل ترتيب الفقرة

1
0
الاهتمامات