الكاتب : الادارة

للايمان بحيرة لن تنالها حتى تتعلم السباحة

2410
0

بسم الله الرحمن الرحيم

السباحة في بحيرة الإيمان

خواطر نثرية

خواطر إيمانية

 

 

سامي المحمادي


تعديل ترتيب الفقرة

254
0
الاهتمامات

نهر الأشواق:

يا فتى..

أسكب العبرات وهيا، الى الإقامة العليا، فيها الورد نديا، والنبي فيها معيا، هيا الى جنة ملئت حور، أنت أجدر بها صليا، فيها حورية منسدحة على نهر أخضر وريا، فيا طيب اللقاء عندها ويا طيب الحسن منها بديا، ويا لا جمال خضابها، وأنت على صدرها حنيا، ويا روعة من قبلات تلتف حولك شهية، وأنت وإياها تتعانقا كأنكما للرائي حديا.

تقسم الحسن على جسمها، وهذا الحسن ليس عديا، وكن ذا نفس عليا، ولا تكن ذا نفس سبية، وقدم المهر الآن تجدها، رفيقة في جنة سويا، ولا تطلب غيرها أحد، فإن أخت الدنيا بلية.

 


تعديل ترتيب الفقرة

130
0
الاهتمامات

وأعلم أن الحب شأن، لا يطلبه من يهوى البغية، فليس الحب فراش وولد، إنما الحب بلوغ الثريا.

وأعلم أن الفرح بعده حزن، وأن الحزن بعده فرح مأتيا، قال الله في كتابه عسر ويسر، وقال لمريم تحتك سريا.


تعديل ترتيب الفقرة

144
0
الاهتمامات

كلمة ذهبية:

إستمع معي..

لا داعي لصرخة ألم، لن تراعي إلا اللمم، هذه الحياة من قاعها والى القمم، سلة قد أفرغت لتوها من القَمم، وقضاة قد أجمعوا منذ القدم، أن العلو شأن ذات الشمم، أيها العرابيد إقفزوا الى العلا وضعوا العلم، أيها الألباب قودوا وأبنوا بيتاً إنهدم، مبارك أنتم ويد تتنادى لعلو الهمم، قد تسعدوا، قد تفرحوا، لتثبيت قدم، فأنتشلوا أجساداً قبوراً خلقت من عدم، وأن تضحك كثيراً خير من قليل حين تحتلم، أين البصائر من جنة ذهباً لمن افتهم، دنيا المقل الكبد الذي صوته اختنق وانكتم.

 


تعديل ترتيب الفقرة

146
0
الاهتمامات

واللؤلؤيات تتراءى من بعيد تمحي الندم، لمن أغوى إبليس بالذكر للرحمن الذي خلق وختم، والسلسبيل أرغى في فمنا كأن لنا منه نهم، وأن النار لمن أطاع الشيطان وخدم، في أجوافهم أشواك ومن الزقوم إلتهم، والموت شاة قد ذبحت بأمر الحكم.

                                     فالخلود ثم الخلود ثم الخلود ربنا قد حكم.


تعديل ترتيب الفقرة

89
0
الاهتمامات

حب الآخرة:

أجل إنه اليقين..

أجل في الجنة مرقدنا، وطوبى للغارقين في حب الله، نعم أجل إن هناك مسكننا، وعين الله ترعانا وبنا يباهي، قصر الأحلام بني له سنيناً وعلا المجد أعطي ومنح الجاه، فيها العين تحلو لكل شيء، والفم فيها مفتوح فاه، نطير في الهواء بجناح عز، وندندن مع الشجر وا موسيقاه، ونرسم في الهواء الطلق جمالاً، قد حظيت به جنة لا تضاهي، وندق أطباق الطبول بأيدينا، وأعراسنا في رقص فكاهي، ونرتمي على فرش لنا عدت، لا لنوم ولكن لشغل الملاهي،


تعديل ترتيب الفقرة

123
0
الاهتمامات

ويقتفي أثرنا ملك كريم، يقول قد سعدتم فلا قول آه، ونرى الدنيا قد ولت أمداً، لا يعلم الناس عن مداه، ونرى أهل الجحيم في جحيمهم، قد لبسوا الحديد وهم أشواه، فحمدنا ربنا أن لنا نجاة، لما أطعنا وأجتنبنا المناهي.


تعديل ترتيب الفقرة

128
0
الاهتمامات

لحظة غيرة:

لما لا تغار إني..

أغار من هاشمي يغار، أغار من هواتف تثار، بنت لي هواتفي داراً في جنة خالدة هي الدار، تقول للدنيا لا مساس، وتردم في الآخرة أحجار..

إني اسمع حفيفها ينسل بين جنبات الكون يثار، وذلك لأني أسمع وأطيع رباً للمتقين غفار، وأصوم وأزكي وأصلي في ليلٍ هو عندي نهار، وأدعو الكريم وأنهر سباتاً يجعل الكسالى للحمق بوار، قد تركوا ربوعاً في ليال سندسية من لؤلؤ وسوار، وأبتاعوا دنيا رخيصة لهم فيها وجع وألم وأضرار..

 


تعديل ترتيب الفقرة

90
0
الاهتمامات

إنا اشترينا جنة غالية، لنا فيها عِلم وسلم وستار، كأننا فيها نجوم محلقة، أحرارٌ لا قيد فيها ولا ضرار، وعندنا خيرات حسان، تمتطى صهواتهن وقد أسدل الستار..

أ هذا خير أم دنيا فيها الورد له شوك وأخطار، وأقسم بالذي خلق التراب إنسان والجآن جعل نار، إن القرآن يقول حقيقة، نحن عنها غُفّلٌ أطيار، يقول الدنيا سوف تفنى ويفنى معها اللغز والأسرار، فما لنا إن نحن فقرنا أو صرنا أغنياء أحرار، إن غنينا فإني شكور وإن فقرنا فإني صبار.


تعديل ترتيب الفقرة

142
0
الاهتمامات

أين أنتِ يا حورية:

أين مني، قد سما القلب أليكِ..

طال الشوق للقياك, ما لهذا الشوق لا ينول، أيا سكرة نبتغيها، تخلصنا من دنيا الأفول، نرتقي بعدها رقياً عزيزاً في جنة الخلد حياة القبول، ونسمر مع قريبة لنا، تحبنا تنتظر في ذهول، متى يا إسرافيل تبوق، فيأتينا حبيبنا فيقول ونقول، إذا ما سمعت لك خطواً، إستخف فرحاً قلبها المتبول،


تعديل ترتيب الفقرة

101
0
الاهتمامات