احاديث الجانب الاخر

حياتك صعود ونزول حياتك مثل الجبل تظل انت في صعود مستغلا ما اتاك الله اياه من نعمة الصحة والعافية وهمة تناطح السحاب وحما

المزيد

كتاب تعلم الثقافة الاسلامية

والاعجاز البياني يتجلى في فصاحة القران وبلاغته الفصاحة : هي الظهور والبيان والفصاحة خلو الكلام من التعقيد وفصاحة القران

المزيد

كتاب تعلم الثقافة الاسلامية

1- الاعجاز البياني لقد كان العرب ارباب فصاحة وبلاغة وفرسان البيان ولهذا كانت معجزة النبي صلى الله عليه وسلم القران الكر

المزيد

كتاب تعلم الثقافة الاسلامية

مراحل التحدي : لقد تحدى النبي صلى الله عليه وسلم العرب بهذا القران وقد عجزوا عن معارضته مع انهم اهل الفصاحة والبلاغة لك

المزيد

كتاب تعلم الثقافة الاسلامية

معنى اعجاز القران : الاعجاز معناه اثبات العجز والعجز هو : القصور عن فعل الشيء وهو ضد القدرة واذا ثبت الاعجاز ظهرت قدرة

المزيد

ديوان اخر الناس في الحب

حزن قد رأى بقلم سامي المحمادي   ما كنت ارتجي عودتي للماضي حتى رأيتك انتي وقد نسيت ذكرياتي   ما بالنا&

المزيد

ديوان اخر الناس في الحب

الوداع بلا كلام بقلم سامي المحمادي   آه لو تعرفين كم احب الليل الطويل وينتشل من جسدي النحيل حزن دامٍ قتيل &

المزيد

احاديث الجانب الاخر

يؤمن العلماء الامريكيون بحتمية العلم وحتمية العلم تعني اننا بني الانسان نستطيع الوصول لحقائق الاشياء وحقيقة الوجود والم

المزيد

سندري هو الحل للتسويق المجاني

⭐⭐⭐ سندري تو ديhttp://senderytoday.com هل جربت مواقع نشر لاعلانك ماذا وجدت؟هل وجدت ان النشر ليس مجانيا فيما يبدو انه م

المزيد

احاديث الجانب الاخر

استغرب من شاب لا يملك مؤهلات الا شهادة الثانوية يبحث عن وظيفة طول عمره افق يا صاحبي !!! فالثانوية لن تؤكلك عيش الثانو

المزيد

نبذة عن النافذة الكاتب : الادارة

سلعة الله غالية

قصة اوردها ابن القيم في كتبه

ادخل واقرا

عدد الزيارات : 327
عدد التعليقات : 0
نبذة عن النافذة الكاتب : الادارة

القلب هو جوهر ولب الانسان فالانسان ينوي بقلبه ثم يفعل ما نواه في قلبه

لذلك جاءت تعاليم الرسول صلى الله عليه وسلم بحماية هذا القلب من الامراض التي قد يمرض بها فيؤدي ذلك الى تعاسة الانسان في هذه الدنيا

تعال معي لنتعرف كيف حمى الاسلام الانسان وقلبه

عدد الزيارات : 816
عدد التعليقات : 0
نبذة عن النافذة الكاتب : الادارة

كنت اقول واقول

وهي تسمعني باهتمام

وكان الرحيل والفراق

ولازالت المعركة قائمة

عدد الزيارات : 428
عدد التعليقات : 0
نبذة عن النافذة الكاتب : الادارة

حدثني عن منتج انت اشتريته ورأيت انه مفيد

اطرحه هنا وخبرنا عن مميزاته

واين اجده وبكم سعره

تذكر الدال على الخير كفاعله

عدد الزيارات : 355
عدد التعليقات : 0
نبذة عن النافذة الكاتب : الادارة

هل تعلم ان الحظ يمكنك صناعته بنفسك وانه ليس وليد الصدفة

ليكن في معلومك ان السماء لا تمطر ذهبا

فتخلص من الوهم الزائف الذي يدور في خيالك بأن الحظ سيأتيك يوما ما

صدقني لن يأتيك بل انت من تصنعه وتتحكم به

ادخل لتعرف كيف

عدد الزيارات : 430
عدد التعليقات : 0
نبذة عن النافذة الكاتب : الادارة

في هذا الكتاب المشترك يمكنك ان تقدم خيرا او تدعو لخير ينفعك في اليوم العظيم يوم يقوم الناس لرب العالمين

عدد الزيارات : 1056
عدد التعليقات : 1
نبذة عن النافذة الكاتب : الادارة

تلك الالام المقصودة

التي سرت في جسدي جعلتني اردد :

كلي الام صاغية

بدل المثل القائل :

كلي آذان صاغية

عدد الزيارات : 582
عدد التعليقات : 0
نبذة عن النافذة الكاتب : الادارة

حنين الى الماضي الجميل

ورؤية

اشياء في هذا الزمن

قد تكسرت

واصبحت

اشياء مكسورة

عدد الزيارات : 642
عدد التعليقات : 0
نبذة عن النافذة الكاتب : هناء الفضيلي

وتجري في العيون دموع رقراقه كالنبع الصافي يخرج الماء هي عيون بكت واي عيون ننظر فيها وبنوعها اشدها فرحا عيون الماء تجري في الاض تسقي الزهر والشجر وتطفئ الظمئ من الماء  واشدها حزنا عيون فارقت الاهل والاحباب وبينهما عيون بكت تريح قلب انسان وعيون بكت رحمة بانسان وعيون بكت فرحة بالقاء وكلها عيون تبكي لكن هل رأيت او سمعت من قلب بكى   نعم انه قلب الرحمة في فقد انسان مات وهل الموت فقدان نعم ان كان موت الضمير في قتل انسان تجرد من  انسانيته فهو شيطان استباح كل ما يغضب الرحمن ونسى لما خلق الله الانسان ليبني مدنا ويعمرالاوطان لذا خلق الله الانسان فكن كما خلقك الله 

عدد الزيارات : 829
عدد التعليقات : 0
نبذة عن النافذة الكاتب : الادارة

إن نظام التلقين في المدارس يعلم الجمود ويجعل العقل لا يستثار لحل المسائل والمشكلات التي تعرض عليه إذن ما الحل؟
لابد من إيجاد نظام آخر يجعل الطالب يفكر ويخلق جيلا يفكر ويبدع وهذا النظام طريقته كالتالي:
1. يكون عمل المعلم هو الاشراف على الطالب وابحاثه في سبيل تحصيل المعلومات.
2.يوكل المعلم للطالب بمهام تكون مرصودة مسبقاً في سجل ويسمى سجل المهام.
3. المهمة عبارة عن بحث لتحصيل معلومة معينة يقوم به الطالب من خلال الاطلاع والاستفسار.
4.وطريقة البحث هي جعل الطالب يخطئ ويتعلم من خطأه ويظل الطالب يصحح خطأه حتى تنتهي الاخطاء ويصل للحقيقة ويكتمل البحث.

عدد الزيارات : 763
عدد التعليقات : 0